الأحد، 21 فبراير 2010

حماس من اغتال عرفات وابو جهاد واحمد ياسين هو من اغتال المبحوح


لا نتهم فتح باغتيال المبحوح وانما نتهم أشخاصا مرتبطين بالموساد وإن كان هناك أفراد شاركوا في العملية من أجهزة أمن السلطة
غزة- معا-
حمّلت حركة حماس اليوم السبت، جهاز الاستخبارات الاسرائيلي "الموساد" المسؤولية الكاملة عن عملية اغتيال القائد العسكري في الحركة محمود المبحوح.
وقال صلاح البردويل القيادي في حركة حماس إن على إسرائيل أن تتحمل تبعات هذه "الجريمة".
وأعتبر البردويل خلال مؤتمر صحافي عقده في مدينة غزة، أن ضلوع عدد من الجنسيات الاوربية ومن وصفهم عناصر من حركة فتح في اغتيال المبحوح يأتي من كونهم عملاء "للموساد"، قائلا: "لم نتهم حركة فتح والسلطة حتى هذه اللحظة وإن كان هناك أفراد شاركوا في العملية من أجهزة أمن السلطة هذا لا يبنى عليه إتهام مباشر لحركة فتح أو السلطة".
وكشف أن المبحوح اتصل مع عائلته تليفونيا قبل سفره الى دبي وابلغهم بنيته النزول في فندق معين، مشيرا الى أن الحجز لعملية سفره تمت عن طريق الانترنت وهذه شكلت ثغرة أمنية في تحركاته.
وأكد البردويل أن حماس تنتظر التحقيقات، مطالبا الامارات للتعاون مع حركته لتبادل المعلومات "حتى تتكشف كل خيوط الجريمة".
ودعا الدول الاوروبية الى موقف جدي لملاحقة قادة "الموساد" الذين انتهكوا حرمة بلادهم، مطالبا المجتمع الدولي بتقديم قادة الاحتلال الاسرائيلي للمحاكمة كمجرمي حرب دوليين.
كما طالب البردويل حركة فتح لوقف "المهاترات" الاعلامية قائلا: "من اغتال عرفات وابو جهاد واحمد ياسين هو من اغتال المبحوح".
واضاف أن حركة حماس لها مسلكان في متابعة قضية المبحوح، المسلك الاول: قانوني يهدف الى استغلال كل الامكانيات القانونية للوصول للجناة والمسلك الثاني: أن الجزاء سيكون من نفس العمل وعلى اسرائيل ان تتلقى جزاءها، حسب قوله

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق