الخميس، 15 أبريل 2010

11حالة اعدام في مدن مشهد وتياباد واصفهان يومي الخميس والاحد الماضيين


في حملة جديدة من الاعدامات والقمع والجريمة اقدم نظام الملالي على اعدام 11 سجينا شنقا خلال يومي الخميس والاحد الماضيين حسب التقارير وسائل الانباء الحكومية.
وتم شنق ثلاثة سجناء في السجن المركزي بمدينة اصفهان يوم الاحد 11 نيسان/أبريل. والمعدمون هم مرتضي (40 عاما) وقادر (32 عاما) وغلامرضا(38 عاما).(وكالة انباء فارس الحكومية 12 نيسان/بريل).
كما تم اعدام 5 سجناء بشكل جماعي في السجن المركزي بمدينة مشهد وثلاثة آخرين في سجن مدينة تايباد (شمال شرقي ايران) حسب وكالة انباء مهر (التابعة لوزارة المخابرات) وصحيفة قدس. وذكر مسؤولو النظام تهمة المعدمين تهريب المخدرات ولكنهم لم يعلنوا اسماء اي منهم.
هذا وكان نظام الملالي يعدم طيلة الأعوام الماضية السجناء السياسيين تحت غطاء المهربين والتهم العادية كرارًا.
وبغية تصعيد اجواء الرعب والترويع صعدت الفاشية الدينية الحاكمة التي تتدحرج في منحدر السقوط, مرة اخرى وتيرة عقوبة الإعدام الوحشية حيث احرز نظام الملالي خلال العام الماضي بأكثر من 440 إعدام, الرقم القياسي للإعدامات في العالم بالمقارنة مع سكان البلاد.
ان المقاومة الإيرانية تناشد جميع الهيئات والمنظمات المدافعة عن حقوق الإنسان وخاصة الموضة السامة للحقوق الإنسان ومقرري الاعتقالات الاعتباطية والإعدامات التابعين للأمم المتحدة بادانة عقوبة الإعدام الوحشية واتخاذ اجراء عاجل لإيقاف هذه الحملة الإجرامية وطرد هولاء المجرمين من جميع الهيئات الخاصة بحقوق الإنسان.
أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق