الخميس، 15 أبريل 2010

مؤتمر صحفي حول مطالب الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن


يدعوكم الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن لحضور المؤتمر الصحفي الذي سيعقد بمبنى الاتحاد العام
يوم السبت الموافق 17 ابريل 2010 في تمام الساعة 4 عصراً
       نأمل حضوركم أو تكليف مندوبين عنكم ، علماً بأن الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن قد أصدر في بيانه الأول بتاريخ 2 ابريل 2010 والذي منح فيه الحكومة مهلة 15 يوماً لتلبية مطالبه المتمثلة في:
1. رفع الحد الأدنى للأجور.
2. التدخل السريع لمعالجة تدهور العملة الوطنية واتخاذ الإجراءات الصارمة بحق المتلاعبين بالأسعار.
3. تنفيذ قانون نظام المرتبات والأجور رقم 43 لسنة 2005م وخاصة المواد 3 ،  38  والتي نصت على تخفيض الهوة بين الحدين الأدنى والأعلى للأجور والمرتبات إلى ثمانية أمثال الحد الأدنى بدلاً من ثلاثة أمثال الحد الأدنى والذي أصرت عليه الحكومة خلافاً للقانون.
4. صرف جميع الاستحقاقات التي كفلها نظام الأجور والمرتبات من بدل طبيعة العمل والعلاوة السنوية وغيرها من الحقوق والبدلات الأخرى باعتبار نظام الأجور والإستراتيجية المنفذة له كلا لا يتجزأ.
5. تخفيض ضريبة كسب العمل والإسراع بإصدار القانون الخاص بها تنفيذاً لما وعدت به الحكومة من قبل.
6. تثبيت المتعاقدين بما فيهم عمال النظافة ومعالجة أوضاع المتقاعدين والبت في كافة التظلمات المدرجة في أدراج وزارة الخدمة المدنية وفروعها بالمحافظات وفتح باب التسويات.
7. قيام الحكومة بواجباتها بوضع المعالجات الخاصة بالرعاية الصحية والحماية الاجتماعية للعاملين والمتقاعدين باعتبار ذلك من أهم وظائفها الاجتماعية.
8. تمكين الاتحاد العام للنقابات من حقه في المشاركة في وضع ومناقشة القوانين والتشريعات الخاصة بالعمل والعمال ومشاركته في مجالس الإدارات للهيئات ومؤسسات التامين بما فيها الهيئة العامة للتأمينات .
9. سرعة معالجة قضايا العاملين في موانئ الجمهورية.
بالإضافة إلى المصفوفة الخاصة التي تضمنت المطالب الحقوقية بتحسين الوضع المعيشي والأجور وتوفير الضمانات الاجتماعية والصحية والحد من البطالة.
ويحرص الاتحاد من خلال عقد المؤتمر الصحفي إلى إطلاع الرأي العام بالمستجدات وكذا الخطوات الإجرائية التي سيتخذها حتى تلبي الحكومة جميع مطالبة العادلة والمشروعة
شاكرين دعمكم وتضامنكم مع القطاعات العمالية في كافة مرافق العمل والإنتاج. 
محمد محمد الجدري 
رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن 
للإستفسار: 777081010 - 700303112

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق