الخميس، 15 أبريل 2010

احتجاجات عمالية وطلابية جديدة ضد النظام وممارساته القمعية في إيران


أضرب عمال صيد الأسماك في ميناء ميناب في بندرعباس عن العمل احتجاجًا على أجورهم المتدنية. يذكر أن سوق بيع الاسماك في بندرعباس تشهد كساداً وذلك بسبب ارتفاع سعر الأسماك بنسبة أربعين بالمئة ولا يرتادها المواطنون بقدر ما كانوا يرتادونها في الماضي وذلك بسبب الغلاء.
هذا وقام نظام الملالي الديكتاتوري الحاكم في إيران بحرمان عدد من طالبات مدرسة الذكيات المتوسطة في مدينة رفسنجان من الدارسة وطردهن من المدرسة وذلك بسبب دوسهن بأقدامهن صورة الولي الفقيه في النظام الإيراني خلال الانتفاضة. كما ترفض بقية المدارس المتوسطة في النظام الإيراني تسجيلهن للدراسة.
قاطع طلاب جامعة العلم والصناعة في طهران أول يوم للاجتماع الذي نظم تحت شعار «ايران النووية» حيث لم يشارك فيه إلا أشخاص بعدد الأصابع فيما تسع القاعة 600 شخص.. وتكلم في هذا الاجتماع اثنان من عناصر النظام يدعيان حميد رسايي واخوان.
خبران من جامعة «فردوسي» في مدينة «مشهد» (شمال شرقي إيران):
تفيد التقارير أن طلاب الجامعة يعارضون دفن رفاة قتلى الحرب الخيانية داخل الحرم الجامعي.
ويفيد خبر آخر أن نظام الملالي الديكتاتوري الحاكم في إيران أوقفت ثلاث نشرات طلابية تصدر في جامعة «فردوسي» بمدينة «مشهد» (شمال شرقي إيران) بحجة الدعاية ضد نظام ولاية الفقيه. وهذه ا لنشرات هي: جاج، سيميا و شب تاب التي كانت تصدر على نفقة الطلاب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق