الأحد، 25 أكتوبر 2009

تريتبات أعمال لدورة الإنعقاد الاستثنائية يناير 2010


الأخوة الأعزاء

تنفيذاً لقرار المؤتمر الناصري العام في دورته السادسة بعقد دورة استثنائية في أسوان بمناسبة الذكرى الخمسين لوضع حجر الأساس للسد العالي , وفي إطار ما انتهت إليه حتى الآن أعمال المكتب التنفيذي وكذلك اللجنة الفرعية التي شكلت من الأخوة أعضاء الساحة في أسوان , فإنني أرجو الإحاطه بما يلي :

أولاً : سوف تعقد الدورة الاستثنائية بالإضافة إلى عدد آخر من الفعاليات الشعبية والاحتفالية في أسوان خلال الفترة من الجمعة 8/1 إلى الأحد 10/1/2010 . سنوافيكم في رسالة تالية بالتفصيلات .

ثانياً : نسعى إلى مشاركة أكبر عدد من الأخوة والأخوات الناصريين وكذلك كل القوى السياسية الأخرى التي قد تشاركنا الاعتزاز بهذه المناسبة . وبالقدر الذي نستطيع فيه تعبئة مواردنا والحصول على مساهمات بالجهد والمال من أعضاء المؤتمر الناصري العام ومن التعبيرات الناصرية في مختلف الساحات , فإن هذه الاحتفالية سوف تحقق الهدف منها لتفعيل التيار والتعبير عن العمل الموحد بالدرجة التي لا تقل عما أنجز في الاحتفال بالذكرى الخمسين لقيام الجمهورية العربية المتحدة .

ثالثاً : في إطار دراسة العبء المالي فإننا نستهدف تحقيق الحد الأدنى بحضور 500 مشارك منهم مائة من أسوان وثلاثمائة من محافظات مصر الأخرى ومائة من الأخوة من خارج مصر بالوطن العربي والمهجر . مرة أخرى هذه تقديرات الحد الأدنى .

رابعاً : سوف تتضمن الفعاليات المستهدفة تكريم بناة السد وسوف ذلك يبدأ بنشر صورهم ونبذات مختصرة عن كل منهم حيث يقدر عدد من نستطيع حصرهم بحوالي 250 فرداً . وسوف يتم تكريم عدد منهم يتراوح بين 50-100 بشكل مباشر أثناء الاحتفالية بتقديم دروع أو شهادات لكل منهم .

خامساً : على مستوى ساحة مصر وبالنسبة للمشاركين من المحافظات المختلفة وعددهم 300 كحد أدنى,فإن كل منهم سوف يساهم بمبلغ 50 جنيهاً في حين أن إجمال التكلفة لن تقل عن 200 جنيه . وهذا يعني أنه توجد حاجة لفتح باب الاكتتاب لتغطية هذا العجز , وهو الأمر الذي يبحث في لجنة العمل المشترك التي تضم معظم الأحزاب والتعبيرات الناصرية بالإضافة إلى الاتصال المباشر بأي مجموعة أو فصيل خارج هذه اللجنة . وفضلاً عن ذلك فإن باب المساهمة سيفتح أيضا على مستوى فردى .

سادساً : بالنسبة للساحات الأخرى فإننا نأمل في أن تفتح باب المشاركة لكل الأخوة والأسر التي ترغب في ذلك . وأن توضع الترتيبات اللازمة في إطار ظروف كل ساحة بما لا يرتب أعباء مالية على المستوى المركزي وبما يحقق درجة ما من التضامن داخل كل ساحة .

نتوقع أن نوافي تباعاً بترشيحات الساحات مع بيان الحاجة إلي الحجز في المواصلات أو بالإقامة والإشارة إلى مستوى هذا الحجز مثلاً طائرة / قطار ودرجة الفندق المطلوب الإقامة به .

نأمل أن يكون منتصف نوفمبر/ تشرين ثان القادم هو الحد الأقصى لاستلام كشوف المشاركين وملاحظات السفر والإقامة .

سابعاً : هناك إمكانية لتوفير رحلة أو رحلتين على هامش الاحتفالية على الوجه التالي :

1- رحلة إلى معبد أبو سمبل عبر بحيرة ناصر على مسافة 250 كيلو متراً جنوب أسوان .

2- رحلة بباخرة سياحية نيلية تتجه شمالاً إلى الأقصر لمدة ثلاثة أيام وتتضمن زيارات للمعالم الأثرية حتى مدينة الأقصر .

سوف نوافيكم بتفصيلات هذه الخيارات في وقت لاحق .

الأخوة الأعزاء

هناك حاجة شديدة لتضافر الجهود وتكثيفها خلال المرحلة القادمة حتى تخرج هذه المناسبة على المستوى اللائق بها ناصرياً . سوف نتابع معكم ، ونأمل في تلقي أية ملاحظات أو استفسارات أو معلومات منكم .

لكم مني تحية عربية خالصة

الأمين العام

د/ صلاح الدين دسوقي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق