السبت، 10 أكتوبر 2009

الاتحاد المحلي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بمكناس

ينظم الاتحاد المحلي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بمكناس مسيرة احتجاجية يوم الأحد 18 أكتوبر 2009 ابتداء من الساعة 10 صباحا على ما أصبحت تعيشه الطبقة العاملة الكونفدرالية بإقليمي الحاجب ومكناس من ظلم اجتماعي بفعل تسلط بعض أرباب العمل وتجاوزهم لبنود مدونة الشغل مثل : إدارة ضيعات إبراهيم زنيبر ، وإدارة ضيعات كاستيل ، وإدارة معامل زيوت مكناس ، وصاحب مقهى لاتوليب ، وما أقدم عليه صاحب شركة سوداركو الذي أغلق المؤسسة في وجه العمال منذ 22/06/2009 إلى تاريخه ، وقد أعلن عن ذلك أمام اللجنة الإقليمية للبحث والمصالحة يوم 01 أكتوبر2009. بالإضافة إلى ما تعرض له العمال أثناء انتخابات مندوبي الأجراء في ضيعات إبراهيم زنيبر المنتج الأول للخمور من تعسف وعدم إشهار اللوائح الحقيقية للعمال لتحديد عدد المندوبين الواجب انتخابهم ، وقد لجأ العمال إلى القضاء وما زالوا ينتظرون إنصافهم بتطبيق قانون الشغل مثل الضيعات المجاورة لضيعاته إلا أن الملف ظل يراوح مكانه.. !? أمام غطرسة الباطرون المذكور وتحديه للجميع بأمواله ، وسلطة نفوذه أما الجلوس للتفاوض والحوار حول الملفات المطلبية للضيعات التابعة له فذلك في نظره ( دسارة )

كل هذا والطبقة العاملة المغربية والجماهير الشعبية تعيش الضياع بفعل ارتفاع الأسعار وغلاء المعيشة ، وعقليات بعض الباطرونا والمساندين لهم .

والجدير بالذكر أن الاتحاد المحلي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بمكناس بتنظيمه لهذه المسيرة الاحتجاجية ينفذ قرار المجلس الكونفدرالي المنعقد يوم 21 غشت 2009 ، ويحمل الجهات المعنية كامل المسؤولية أمام تفاقم المشاكل الاجتماعية باقليمي مكناس ، والحاجب التي أصبحت مقلقة بفعل عدم الاهتمام بمعالجتها في وقتها ، فالعنصر البشري هو رافعة التنمية والاستقرار الاجتماعي.

الاتحاد المحلي مكناس

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق