الأحد، 18 أكتوبر 2009

أخبار الحريات في تونس

حــرية و إنـصاف

منظمة حقوقية مستقلة

تونس في 28 شوال 1430 الموافق ل 18 أكتوبر 2009

أخبار الحريات في تونس

1) منع العائلات من الزيارة ونقل مساجين الرأي المضربين من سجن برج الرومي إلى سجون أخرى:

منعت إدارة سجن برج الرومي يوم السبت 17 أكتوبر 2009 عائلات عشرات مساجين الرأي المضربين عن الطعام من الزيارة بعد أن كان مدير السجن المذكور قد وعدهم يوم الخميس الماضي بالعودة يوم السبت للزيارة. ورغم اعتصام عشرات العائلات لمدة ساعات أمام السجن إلا أنها لم تتمكن من الزيارة بل وأصبحت تجهل مكان وجود أبنائها، في ظل تعتيم الإدارة عن تفريق السجناء المضربين على بقية سجون البلاد، فقد علمت إحدى العائلات بأنه تم نقل ابنها إلى سجن السرس بولاية الكاف.

ويواصل عشرات مساجين الرأي إضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم الرابع عشر على التوالي للمطالبة بإطلاق سراحهم. وقد هددت عائلات المساجين بتنفيذ إضراب تضامني مع المضربين في صورة عدم استجابة إدارة السجن لمطالب أبنائها.

2) حتى لا يبقى سجين العشريتين الدكتور الصادق شورو وراء القضبان:

لا يزال سجين العشريتين الدكتور الصادق شورو وراء قضبان سجن الناظور يتعرض لأطول مظلمة في تاريخ تونس، في ظل صمت رهيب من كل الجمعيات والمنظمات الحقوقية، ولا تزال كل الأصوات الحرة التي أطلقت صيحة فزع مطالبة بالإفراج عنه تنتظر صدى صوتها، لكن واقع السجن ينبئ بغير ما يتمنى كل الأحرار، إذ تتواصل معاناة سجين العشريتين في ظل التردي الكبير لوضعه الصحي والمعاملة السيئة التي يلقاها من قبل إدارة السجن المذكور.

عن المكتب التنفيذي للمنظمة

الرئيس

الأستاذ محمد النوري

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق