الأحد، 18 أكتوبر 2009

جمال الدين الكرماوى يؤكد التزام الاعلاميين والاتصاليين بالخيارات الرائدة لرئيس الدولة

تونس 15 اكتوبر 2009 (وات)

تحولت وفود هامة من الكفاءات الاعلامية والاتصالية ومن المثقفين والمبدعين والفنانين والموسيقيين يوم الخميس الى مقر لجنة الحملة الانتخابية بالعاصمة تعبيرا عن مساندة هذه النخب للرئيس زين العابدين بن علي وانخراطها في مشروعه الاصلاحي التحديثي.

وكان في استقبال هذه الوفود السيد عبد الوهاب عبد الله عضو الديوان السياسي للتجمع الدستورى الديمقراطي عضو لجنة الحملة الانتخابية الذى اعرب بالمناسبة عن الارتياح لزيارة جمع هام من النخب المنتمية الى سائر حقول الاعلام والفكر والابداع والتي أتت لتجدد العهد مع سيادة الرئيس وتوءكد التفافها المطلق حول خياراته المستقبلية.

واضاف ان تمسك هذه النخب بالرئيس زين العابدين بن علي قائدا لمسيرة تونس نحو مزيد من الرقي والازدهار يعكس مشاعر الوفاء والعرفان للقيادة التي جعلت من الاعلام والثقافة سندا للتغيير ودعامة اساسية لتجسيد المشروع الحضارى للتحول وحرصت على تحرير طاقات الابداع والاضافة.

وبين ان زيارة هذه الكفاءات الى مقر الحملة تقيم الدليل على انخراطها في المشروع الاصلاحي التحديثي للتحول والتزامهم بالاسهام الفاعل في انجاح مختلف المسارات التنموية بالبلاد وابراز مكاسبها ودعم اشعاعها.

وذكر عضو الديوان السياسي بما يوليه سيادة الرئيس للاعلام والاتصال من عناية موصولة وحرصه البالغ على تطوير المشهد الاعلامي في البلاد وتوفير افضل الظروف للاعلاميين والاتصاليين حتى يوءدوا رسالتهم النبيلة ويسهموا في تثبيت مقومات اعلام حر نزيه تعددى مواكب لتطورات العصر باعتباره من مقومات الحكم الرشيد.

وابرز المكانة الرفيعة التي يحتلها قطاع الثقافة ضمن البرامج والمشاريع الوطنية من منطلق الايمان بالاهمية الاستراتيجية للقطاع في مسار التنمية ودوره في تعزيز قدرة البلاد على التفاعل الايجابي مع التحولات ورفع التحديات وكسب الرهانات كما اشار الى ما تحظى به الاسرة الفنية بمختلف مكوناتها من تقدير من لدن سيادة الرئيس لمساهمتها الفاعلة في ابراز الصورة الناصعة لتونس ولما نال انتاجاتها السينمائية منها والمسرحية على وجه الخصوص من اقبال وتنويه في المحافل الاقليمية والدولية ذات الصلة.

وبحضور عدد هام من مديرى الموءسسات الاعلامية الوطنية المكتوبة والمسموعة والمرئية والالتكرونية رفع السيد جمال الدين الكرماوى رئيس النقابة الوطنية للصحافيين التونسيين في كلمة بالمناسبة خالص عبارات الشكر للرئيس زين العابدين بن علي لما حبا به الصحفيين من رعاية منذ التغيير موءكدا التزام الاعلاميين والاتصاليين بالخيارات الرائدة لرئيس الدولة.

ولاحظ ان النتائج الباهرة التي أحرزتها تونس في كافة المجالات والتي تترجمها الارقام والموءشرات المدققة تعد ثمرة الفكر الاستشرافي والسياسة الرشيدة لقيادة توفقت الى اثراء رصيد منجزات الوطن وحصنت البلاد من كل طارىء في عالم مفتوح تداعت فيه كل الحواجز.

وتناول اثر ذلك الكلمة السيد الهادى المشرى رئيس الجمعية التونسية لمديرى الصحف فاكد مساندة اعضاء الجمعية المطلق لسيادة الرئيس "النصير الاول لحرية الكلمة والتعبير" في استحقاق رئاسية 25 اكتوبر 2009 باعتباره الاجدر بمواصلة قيادة مسيرة تونس نحو مزيد التقدم والامان.

واكد ان الرئيس بن علي كان دوما سندا قويا للاعلاميين وحرص بشكل متصل على دعم جهود العاملين في القطاع والفاعلين فيه من اصحاب موءسسات وصحافيين واطارات وعملة.

ومن جهتها اعربت السيدة سنية عطار رئيسة صندوق التازر بين الصحافيين التونسيين عن التمسك بالرئيس زين العابدين بن علي خيارا للمستقبل من اجل ان يواصل قيادة البلاد نحو المستقبل الافضل.

وأكدت اعتزاز كافة الاعلاميين بصندوق التازر هذه الالية التضامنية التي احدثت بمبادرة من رئيس الدولة سعيا منه الى الارتقاء بالاوضاع المادية والاجتماعية للصحفي حتى يضطلع برسالته النبيلة على النحو الافضل وتولى اثر ذلك الصحافيون والاتصاليون التوقيع على لوحة زيتية وتدوين كلمات في السجل الذهبي للجنة الحملة الانتخابية تعبيرا عن مساندتهم للرئيس زين العابدين بن علي في انتخابات 2009.

من ناحية أخرى تميز لقاء الوفاء والمساندة مع أهل الفكر والثقافة الذين جاوءوا بأعداد هامة الى مقر الحملة بفقرات ابداعية أولها استماع الحضور الى قصيدة القاها الشاعر نور الدين صمود تتغنى بتونس وامجادها.

كما قدمت الشاعرة جميلة الماجرى رئيسة اتحاد الكتاب التونسيين بدورها قصيدة ضمنتها عشقها لوطنها تونس واعتزازها بتاريخها المجيد.

ومن جهتهم عبر الفنانون والمبدعون الذين توافدوا على مقر لجنة الحملة الانتخابية عن مشاعر التعلق المتين بالرئيس بن علي والتفافهم حول سياسته الحكيمة وخياراته الصائبة التي جعلت من تونس في حيز زمني وجيز بلدا مشعا على محيطه العربي والاقليمي والدولي.

كما عبر الفنانون مراد الصقلي رئيس اتحاد الموسيقيين والسيدة منى نورالدين عن اتحاد الممثلين التونسيين والسيد منجي معتوق رئيس اتحاد الفنانين التشكليين والناصر القطارى عن السينمائيين التونسيين في تدخلات بالمناسبة عن مساندة فناني تونس ومبدعيها للرئيس زين العابدين بن علي في انتخابات 2009 وتمسكهم بسيادته خيارا اوحد للحاضر والمستقبل.

واصدرت الوفود الثلاثة للاعلاميين والمثقفين والفنانين في أعقاب هذه الزيارات لمقر اللجنة الوطنية للحملة الانتخابية بيانات اعلنت فيها تمسكها المتين بالخيارات الصائبة للرئيس زين العابدين بن علي وتوجهاته الحكيمة التي تعتمد الاصلاح والتحديث في كل المجالات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق