الجمعة، 9 أكتوبر 2009

استنفار رسمي للميليشيات في جندوبة

حذرت السلطات الجهوية بجندوبة عددا كبير من أصحاب سيارات النقل العمومي والمحلات التجارية، وأعضاء شعب الحزب الحاكم، والمخبرين من تواجد ما اعتبرته الإدارة عناصر غريبة .

وقد صرح عدد من الذين حضروا اجتماعات دعا لها بعض المعتمدين بمناطق الشمال الغربي، يوم الخميس 8 أكتوبر الجاري وأنّ السلطات المحلية ألزمتهم بضرورة الإعلام عن أي شخص بدا لهم غريبا عن المنطقة وإجراء تحقيق معه إن لزم الأمر، وذلك بتفحص بطاقة تعريفه وتأليب أهل الحي أو القرية الموجود بها عليه وتقديمه لأقرب مركز أمني.

وأشار البعض إلى أنّ المسؤولين نعتوا تلك الوجوه بالساعية إلى تشويه سمعة البلاد في إشارة إلى الصحفيين المستقلين، والمدافعين عن حقوق الإنسان.

وجاءت حادثة اعتقال أربع شبان بأحد المراكز التابعة للحرس الوطني، بمعتمدية الفرنانة مساء يوم الاجتماع لتؤكد ذلك التحذير الذي اعتبره عدد من المراقبين لا مبرر له فضلا على أنّه انتهاك لحق المواطن في التنقل.

فقد أبلغ صاحب سيارة للنقل العمومي عن أربعة شبان بعد أن ركبوا معه بمنطقة "الوَلْجة" من عمادة أولاد "مفدّة" من معتمدية الفرنانة في اتجاه أحد القرى المجاورة في جولة وصفت بالعادية.

وقال شهود عيان إنّ الشبان يقطنون بقرية سيدي سعيد من نفس الجهة، قد نالوا ضربا مبرحا من قبل أهالي القرية بعد استنجاد صاحب السيارة بهم ثم اقتيد أربعتهم لمركز الأمن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق