الخميس، 18 فبراير 2010

أخبار الحريات في تونس


حــرية و إنـصاف
منظمة حقوقية مستقلة
 تونس في 03 ربيع الأول 1431 الموافق ل 17 فيفري 2010
أخبار الحريات في تونس
 1)    البوليس السياسي يمنع وفدا حقوقيا من مدينة بنزرت من زيارة الناشط الإعلامي والحقوقي زهير مخلوف:
منع عشرات من أعوان البوليس السياسي مساء اليوم الأربعاء 17 فيفيري 2010 وفدا من مدينة بنزرت يتكون من 13 ناشطا حقوقيا وسياسيا يمثلون الحزب الديمقراطي التقدمي ومنظمة حرية وإنصاف والجمعية الدولية لمساندة المساجين السياسيين والرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان وهيئة 18 أكتوبر للحقوق والحريات ببنزرت وبعض المستقلين من الدخول إلى منزل الناشط الحقوقي والإعلامي زهير مخلوف الذي أفرج عنه مؤخرا من السجن. وعند محاولة أعضاء الوفد التمسك بحقهم في زيارة الناشط الحقوقي المذكور اعتدى عليهم أعوان البوليس السياسي بالدفع والسب والشتم وفرقوهم باستعمال القوة.
وحرية وإنصاف تدين هذا المنع المخالف للقانون وتعتبره تضييقا على حرية التنقل واعتداء على حرية المواطنين التي يكفلها الدستور وتدعو السلطة إلى وضع حد لهذه المضايقات التي تمس من سمعة تونس في المحافل الدولية.
2)    حتى لا يبقى سجين العشريتين الدكتور الصادق شورو عيدا آخر وراء القضبان:
لا يزال سجين العشريتين الدكتور الصادق شورو وراء قضبان سجن الناظور يتعرض لأطول مظلمة في تاريخ تونس، في ظل صمت رهيب من كل الجمعيات والمنظمات الحقوقية، ولا تزال كل الأصوات الحرة التي أطلقت صيحة فزع مطالبة بالإفراج عنه تنتظر صدى صوتها، لكن واقع السجن ينبئ بغير ما يتمنى كل الأحرار، إذ تتواصل معاناة سجين العشريتين في ظل التردي الكبير لوضعه الصحي والمعاملة السيئة التي يلقاها من قبل إدارة السجن المذكور.
عن المكتب التنفيذي للمنظمة
الرئيس
الأستاذ محمد النوري

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق