الخميس، 18 فبراير 2010

رؤساء فروع الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان


بيان من رؤساء فروع الرابطة: من اجل إيقاف التتبعات ضد الفاهم بوكدوس وحسن بنعبدالله
يمثل الصحفي الفاهم بوكدوس يوم 23 فيفري 2010 أمام محكمة الاستئناف بقفصة، بعد أن حوكم ابتدائيا يوم 13 جانفي 2010 بأربعة سنوات سجنا نافذة ، وذلك على خلفية تغطيته الصحفية للتحركات في منطقة الحوض ألمنجمي ، خلال النصف الأول من سنة 2008.
كما سيمثل السيد حسن بنعبدالله ، ناشط ضمن أصحاب الشهائد المعطلين عن العمل بالرديف ، أمام محكمة الاستئناف بقفصة يوم 23 فيفري وأمام المحكمة الابتدائية يوم 24 فيفري 2010، بعد أن حوكم بعشر سنوات سجنا مع النفاذ العاجل وذلك ضمن القضايا التي حوكم من اجلها قيادات التحركات الاحتجاجية السلمية بالحوض ألمنجمي.
رؤساء فروع الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان الممضون أسفله يؤكدون أن تجريم تغطية الفاهم بوكدوس لأحداث الحوض ألمنجمي هو استهداف لحرية الإعلام واستقلاليته ، كما أن تتبع حسن بنعبدالله من اجل مشاركته في الاحتجاجات هو تجريم للتحرك السلمي من اجل الحق في الشغل وفي تنمية جهوية عادلة،
لذا ندعو السلطة ، التي بادرت بإطلاق سراح مساجين الحوض ألمنجمي وننتظر إرجاعهم إلى سالف عملهم في اقرب الآجال، للكف عن ملاحقة بوكدوس وبنعبدالله امنيا وقضائيا وحل كل قضايا المنطقة سلميا . كما ندعو كل مكونات المجتمع المدني لمساندتهما حتى يتوقف سيناريو الإيقافات والتتبعات في منطقة الحوض ألمنجمي.
رؤساء فروع الرابطة:
حلق ألواد، المرسى، الكرم: صفية المستيري
سليانة : عبد الستار بن موسى
قليبية : عبد القادر الدر دوري
المنستير : سالم الحداد
قفصة: زهير اليحياوي
المهدية : محمد عطية
حمام الأنف ، الزهراء، رادس: رضا بركاتي
سوسة: جمال مسلم
توزر-نفطة : شكري الذويبي
جندوبة: الهادي بن رمضان
بنزرت : علي بن سالم
باجة : زهير بن يوسف
ماطر: محمد صالح النهدي
مدنين: صلاح الوريمي
قابس : المنجي سالم
أريانة: حسين الكريمي
كاتب عام فرع قبلي: محمد بن زايد
القيروان: مسعود الرمضاني

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق