الثلاثاء، 10 نوفمبر 2009

حواتمة يستقبل فاروق القدومي (أبو اللطف) والوفد المرافق

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

استقبل الرفيق نايف حواتمة الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، الأخ فاروق القدومي والوفد المرافق له، وتناول البحث والحوار الحالة الإنقسامية العبثية المدمّرة فلسطينياً، وضرورة وسبل تجاوزها نحو رحاب الوحدة الوطنية، وبناء المؤسسات الوطنية في م.ت.ف. والسلطة الفلسطينية (الرئاسية والمجلس التشريعي) بانتخابات التمثيل النسبي الكامل، وفق قرارات الحوار الوطني الجامع، واستناداً إلى وثائق الوحدة الوطنية "وثيقة الوفاق الوطني" التي وقعت عليها جميع الفصائل والشخصيات الوطنية، وحوارات القاهرة في إعلان القاهرة في آذار/مارس 2005، والحوار الشامل في 26 شباط/فبراير 2009، وآذار/مارس من 10/3-19/3/2009.

وركز الجانبان على ملحاحية الخطوات العملية في هذا الوقت التاريخي، لمواجهة مشاريع حكومة نتنياهو المتطرفة العنصرية، فلا مفاوضات مع توسع الاستيطان، والحملة الاستيطانية المسعورة لتهويد القدس.

ودعا الجانبان الدول العربية إلى قمة استثنائية تضع معادلة جديدة في العلاقات العربية – الاميركية وفق قرارات الشرعية الدولية وخطاب اوباما في 4 حزيران/يونيو 2009 في القاهرة، وعلى اساس "مصالح مقابل مصالح"، وعدم ترك الإدارة الاميركية تحت ضغط احادي الجانب من الحكومة اليمينية المتطرفة في "اسرائيل"، واليمين الجمهوري واللوبي اليهودي الصهيوني الأميركي.

الإعلام المركزي