الثلاثاء، 10 نوفمبر 2009

الانتفاضة العارمة في ايران

تجمعات احتجاجية لعوائل المعتقلين في 4 تشرين الثاني أمام مبنى «محكمة الثورة» لحكام إيران

أفاد تقرير لهيئة التنظيم الاجتماعي لمجاهدي خلق داخل البلاد أن أكثر من 150 من أفراد عوائل المعتقلين خلال انتفاضة يوم4 تشرين الثاني تجمعوا صباح اليوم السبت 7 تشرين الثاني أمام مبنى «محكمة الثورة» لحكام إيران احتجاجاً على اعتقال أبنائهم وذويهم بشكل عشوائي. ورفع أفراد العوائل لافتات تطالب باخلاء سبيل المعتقلين دون قيد أو شرط. وانضم عدد من المواطنين الى التجمع الاحتجاجي دعماً للعوائل.

فيما شنت عناصر قوى الأمن الداخلي والمتنكرين بالزي المدني وعناصر المخابرات في نظام الحكم القائم في إيران هجوماً وحشياً على أفراد العوائل وحاولت من خلال تهديدهم انتزاع اللافتات منهم الا أنها واجهت مقاومة العوائل.

قبل ذلك وفي يوم 5 تشرين الثاني كان عشرات من افراد عوائل المعتقلين قد نظموا تجمعاً احتجاجياً أمام معتقل «وزراء» ومبنى «محكمة الثورة» وسجن «ايفين» الرهيب في طهران للاطلاع على حالة أبنائهم وذويهم واجهوا خلاله تعاملاً وحشياً وموهناً من قبل رجال الأمن.

يذكر أن عدداً كبيراً من المعتقلين هم من الفتيات والشابات اللواتي تتراوح أعمارهن بين 20 و 30 عاماً فيما يمتنع جلاوزة الملالي عن أي رد على استفسارات أفراد العوائل.

وتعيش بعض النساء في معتقل «وزراء» في ظروف قاسية حيث يمارس جلادو النظام ضغوطاً عليهن وذلك من خلال زجهن في زنزانات وسخة جداً عديمة المرافق الصحية وفي ازدحام بسبب وضع أعداد من السجناء فيه تفوق استيعاب المكان وعدم امكانية الاستراحة وكذلك من خلال تجويعهن وعدم العناية للجرحى.

ان المقاومة الايرانية تدعو جميع الهيئات الدولية خاصة المفوضة السامية للأمم المتحدة في حقوق الانسان والمقررين المعنيين بالاعتقالات التعسفية والتعذيب الى ادانة القمع الشديد للمتظاهرين وتطالب باتخاذ خطوة عاجلة للافراج عن المعتقلين بسرعة.

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الايرانية – باريس

7 تشرين الثاني / نوفمبر 2009