الأحد، 15 نوفمبر 2009

خريشة يدعو لحل السلطة واستقالة المفاوضين

غزة- الرسالة نت

دعا النائب المستقل في المجلس التشريعي د.حسن خريشة، إلى حل السلطة الفلسطينية، من أجل إعادة القضية الفلسطينية لشكلها الطبيعي، وقال: "هناك احتلال وشعب محتل، فلماذا تبقى السلطة؟".

وأضاف خريشة لـ"الرسالة نت" أن "محاولات الاستيطان كثفت في عهد السلطة والبعض باتت الأولوية بالنسبة له بناء المؤسسات حتى يتعايش مع الاحتلال..وهذا ما نرفضه".

ودعا قيادة منظمة التحرير الفلسطينية أن ترحل إلى خارج الوطن، وذلك حتى لا يمارس عليها ضغوط، كما قال.

في الوقت ذاته دعا خريشة المفاوضين الفلسطينيين إلى تقديم استقالتهم، قائلا: "صحيح أن المفاوضين كانوا شجعان عندما قالوا إن المفاوضات على مدار 18 عاما لم تثمر، لكن الشجاعة لا تكفي(..) يجب عليهم تقديم استقالاتهم لاعادة الاعتبار للقضية الفلسطينية".

وشدد على ضرورة الاتفاق على اجندة وطنية موحدة، قائمة على مقاطعة أي مفاوضات قادمة مع الاحتلال الصهيوني، مؤكدا على ضرورة عدم التعاطي مع الإدارة الأمريكية المنحازة للاحتلال.

وأشار إلى أن الأزمة الفلسطينية باتت تتعقد أكثر فأكثر، بعد أن شهدت محاولات لفكفكتها، وقال :"اللهجة التي تحدث بها الرئيس محمود عباس في خطابه الأخير أدخلته وأدخلت الساحة الفلسطينية أيضا في أزمة".

وبين النائب المستقل في المجلس التشريعي أن الساحة الفلسطينية تعيش اليوم أزمة شرعيات، منتقدا حركة حماس في عدم تقديم أية مبادرات من شأنها احتواء عباس، عقب الأزمة التي أصبح يمر فيها.

وحذر خريشة من مشاريع ضغط ستمارس من قبل المجتمع الدولي على الفلسطينيين للقبول بتسوية سياسية، خلال الأيام القادمة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق