الأحد، 15 نوفمبر 2009

تـنـسـيـقـيـة الــربــاط لمناهضة الغلاء وتدهور الخدمات العمومية

الوضع الكارثي الذي يوجد فيه النقل الحضري بالرباط

تنسيقية الرباط لمناهضة الغلاء وتدهور الخدمات العمومية

تدعو إلى المشاركة المكثفة في الوقفة الاحتجاجية

يوم الثلاثاء 17 نونبر 2009 ابتداء من الساعة الخامسة (h17)

بالساحة الجديدة المخصصة للحافلات

قرب وكالة ريضال و مقهى ليل نهار(Jour et nuit

بـــــــــــــــــــــــــلاغ إخبـــــــــــــــــاري

كما كان مقررا من قبل مجلس تنسيقية الرباط لمناهضة الغلاء و تدهور الخدمات العمومية الأول المنعقد يوم 28/10/2009 بمقر الاتحاد المغربي للشغل بالرباط، عقدت لجنة المتابعة المحلية أول اجتماعاتها يومه الأربعاء 11 نونبر 2009 بمقر الاتحاد المغربي للشغل بالرباط ابتداء من الساعة السادسة و النصف مساء.

و قد تدارست اللجنة في اجتماعها الأول نقطتين أساسيتين:

- الهيكلة التنظيمية الداخلية للتنسيقية المحلية.

- البرنامج النضالي الاستعجالي على ضوء الوضعية المزرية لخدمة النقل الحضري بالمدينة.

و بعد نقاش عميق و مثمر تقرر ما يلي:

1- على المستوى التنظيمي: الوقوف عند أهمية و ضرورة الهيكلة الداخلية للتنسيقية بما يمكنها من الاضطلاع بمهامها و ذلك في أقرب الآجال. و نظرا لراهنية التحرك و التعبئة الجماعية حول ملف النقل الحضري بالمدينة و لضمان حضور كافة المكونات تم تأجيل هذه النقطة لاجتماع مقبل.

2- على المستوى النضالي: اعتبار الوضع الكارثي الذي يوجد فيه النقل الحضري يستلزم من التنسيقية تحركا عاجلا و قويا للتنديد بهذا الواقع المزري و المتجسد في:

- غياب الحافلات قبل مدة طويلة من دخول الشركة الجديدة ستاريو العمل ابتداء من 01/11/2009 بل امتد هذا الوضع حتى بعد هذا التاريخ.

- اضطرار المواطنين و المواطنات إلى البحث عن وسائل أخرى للتنقل كالهوندات و الشاحنات إن وجدوها والانتظار لساعات طويلة قصد التنقل من وإلى الرباط.

- استمرار نفس الحافلات المهترئة القليلة أصلا في العمل مما يشكل معاناة إضافية عند التمكن من امتطائها.

إن التنسيقية إذ تحمل المسؤولية عن تردي بل انعدام هذه الخدمة العمومية الأساسية للولاية ورئاسة مجلس المدينة ومن ورائهما والذين لم يكلفوا أنفسهم ''عناء'' التدخل لحل المشكل بل فضلوا التدخل من خلال خرجات إعلامية استهلاكية قديمة/جديدة على شاكلة ''كولوا العام زين''،

تدعو المواطنين والمواطنات الى وقفة احتجاجية يوم الثلاثاء 17 نونبر 2009 ابتداء من الساعة الخامسة (h17) بالساحة الجديدة المخصصة للحافلات قرب وكالة ريضال ومقهى ليل نهار(Jour et nuit) .

عن لجنة المتابعة المحلية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق