الخميس، 8 أكتوبر 2009

البرغوثي: حماس وعدتنا أن "أبو القسام" ضمن الصفقة

وجة القيادي في حركة فتح مروان البرغوثي

قالت فدوى البرغوثي زوجة الأسير مروان البرغوثي القيادي في حركة فتح، "لا يُمكن تجاوز أبو القسام من صفقة التبادل بين حركة حماس وإسرائيل".

وأكدت في حديث لـ"الرسالة نت"، أنه لم تصلهم معلومات سواء من المصريين أو الجهات الآسرة بتجاوز زوجها من قائمة الأسرى المنوي الإفراج عنهم ضمن صفقة شاليط، مشددة على أنه ليس لديها شك بأن الفصائل الآسرة سوف تقبل باستبعاده من القائمة، وقالت: "حماس تحديداً وعدتنا أن أبو القسام ضمن الصفقة".

يذكر أن إذاعة جيش العدو نقلت عن مسؤول صهيوني قوله أنه أبلغ وزير المخابرات المصرية عمر سليمان أنه لن تتم الاستجابة إلى مطلب حماس بإطلاق سراح البرغوثي وسعدات في إطار صفقة تبادل الأسرى كي لا يتم الربط بصورة مباشرة بين إطلاق سراحهما والصفقة التي بادرت إليها حماس.

وأعربت البرغوثي، عن تفاؤلها من أن الصفقة سترى النور في القريب العاجل، معتبرة أن كسر المعايير الصهيونية بعدم الإفراج عمن يسمونهم "الملطخة أيديم بالدماء "بمثابة انتصار للمقاومة الفلسطينية ومن شأنه أن الإفراج عن الأسرى من ذوي الأحكام العالية وأسرى القدس.

وأشارت البرغوثي إلى أن تحرير 20 أسيرة من جميع الفصائل كمرحلة أولى "يمثل انتصاراً للمقاومة على طريق تحرير جميع الأسيرات الفلسطينيات والأطفال "، مشيدة بالأداء الأمني العالي للفصائل الآسرة وبالإدارة الناجحة في المفاوضات لإتمام الصفقة.

وتزايدت الأصوات المتعالية في "إسرائيل" التي تدعو رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو إلى عدم التوصل إلى صفقة تبادل أسرى قبل الانتخابات التشريعية الفلسطينية بادعاء أن من شأن ذلك أن يقوي حماس في هذه الانتخابات ويُضعف السلطة.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق