الخميس، 8 أكتوبر 2009

عاجل : اختطاف سبعة نشطاء حقوقيين صحراويين بمطار الدار البيضاء المغربية

الدار البيضاء (المغرب) 8 أكتوبر 2009(واص)- اختطفت السلطات المغربية زوال اليوم الخميس، بمطار مدينة الدارالبيضاء، سبعة نشطاء حقوقيين صحراويين، كانوا في زيارة إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين والأراضي المحررة من الجمهورية الصحراوية، حسب ما علم من مصادر حقوقية صحراوية.

و يتعلق الأمر بكل من، اعلي سالم التامك نائب رئيس تجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان، والتروزي يحظيه الكاتب العام لنفس التجمع و إبراهيم دحان رئيس الجمعية الصحراوية لضحايا الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان المرتكبة من طرف الدولة المغربية، والدكجة لشكر عضو الجمعية، والناصيري حمادي الكاتب العام للجنة الصحراوية للدفاع عن حقوق الإنسان بالسمارة، بالإضافة إلى الصالح لبيهي رئيس المنتدى الصحراوي لحماية الطفولة، ورشيد الصغير عضو اللجنة الصحراوية لضحايا التعذيب بالداخلة المحتلة.

وأشارت المصادر إلى ان مصير هؤلاء النشطاء الحقوقيون لازال مجهولا، وتخشى منظمات حقوق الإنسان الصحراوية ان يكونوا قد تعرضوا للتعذيب على أيدي ضباط الأمن المغاربة.

وكان النشطاء الحقوقيون السبعة، قد قاموا بجولة إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين والمناطق المحررة، في الفترة مابين 25 سبتمبر و 4 أكتوبر، زاروا خلالها مختلف ولايات ومؤسسات الجمهورية الصحراوية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق