الخميس، 8 أكتوبر 2009

إنهاء الانقسام وإعادة الوحدة الوطنية لقطع الطريق على القرارات الانفرادية والانقلابات السياسية والعسكرية

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

· لا لتأجيل عقد الحوار الشامل في 25 أكتوبر، لا "لصوملة" الانقسام الفلسطيني

· ندعو قيادة السلطة الفلسطينية إلى الاعتذار لشهداء الشعب والمقاومة عن جريمة تأجيل التصويت على تقرير "غولد ستون"

صرح مصدر مسؤول في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بما يلي:

أولاً: ندعو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير لإدانة قرار تأجيل التصويت على تقرير "غولد ستون" الانفرادي، ووضع آلية ولائحة داخلية لكيفية اتخاذ القرارات الجماعية في ائتلاف منظمة التحرير، وتحريم القرارات الانفرادية.

وندعو الجنة التنفيذية إلى تحويل تقرير "غولد ستون" إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة ومحكمة الجنايات الدولية.

ثانياً: إنهاء الانقسام وإعادة بناء الوحدة الوطنية طريق إنهاء القرارات الانفرادية والانقلابات السياسية والعسكرية، على القيادة الجماعية ووثائق إعلان القاهرة وبرنامج وثيقة الوفاق الوطني الوحدوية.

ثالثاً: لا لتأجيل عقد الحوار الشامل في 25 أكتوبر/ تشرين أول 2009، التأجيل تكريس لاستمرار "الانقسام" و "صوملة" الحالة الفلسطينية، وتعميق الصراع على السلطة والنفوذ بين فتح وحماس.

ندعو جميع الفصائل والشخصيات الوطنية لعقد الحوار الشامل في 25 أكتوبر والاتفاق على إنهاء الانقسام بالعودة للشعب بانتخابات تشريعية ورئاسية ومجلس وطني جديد لمنظمة التحرير بالتمثيل النسبي الكامل وبدون عتبة حسم كما في جنوب إفريقيا لتوحيد الشعب لانتزاع الحرية والاستقلال وإعمار البلاد.

رابعاً: قيادة السلطة الفلسطينية مدعوة إلى الاعتذار لشهداء الشعب والمقاومة عن قرارها بتأجيل التصويت على تقرير "غولد ستون"، والعمل الفوري على إحالته للأمم المتحدة ومحكمة الجنايات الدولية لمحاكمة مجرمي الحرب الإسرائيليين السياسيين والعسكريين.

الإعلام المركزي



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق