الأحد، 1 نوفمبر 2009

و انتهت المهمة يا ابو ماهر غنيم

بقلم/ سميح خلف

يبدو ان ابو ماهر غنيم بعد ان أجاد فن تقشير البصل وتخريطه وهذا الفن لا يجلب لصاحبه الا الدموع والرائحة التي يمكن ان تخترق طبلة الأذن وتتلف الجيوب الأنفية ، فلا رائحة يمكن ان يشمها او سمع يمكن ان يلتقطه من نصائح الأخرين او الانذارات التي أطلقها الكوادر له عبر أكثر من عقدين .

عاد ابو ماهر غنيم الى تونس وهذا كان متوقع وبأمر دايتون والشين بيت ربما كان القرار أن مهمتك انتهت يا أبو ماهر غنيم أو ربما هناك مزيد من المهام من هذا الخروج من الوطن المحتل بعد الاستقبال الحافل الذي استقبله به أكبر تجار فتح المدعو محمود عباس وشلة التجار الآخرين ، ربما كانت مكافأة لحظية او مكافأة لعدة شهور مقطوعة لا تتجاوز الثلاث شهور منحها له الشين بيت ودايتون ومنظومة التيار المتصهين التي بالتأكيد هي من أفتت وبتشريع من أبو مازن عباس والمفتي الأكبر ابو الأديب ، ثنائي باع ثالثها.

استخدموا ابو ماهر غنيم حصان طروادة في اللجنة التحضيرية للمؤتمر السادس واستخدموه لاضفاء نوع من الشرعية على ما يسمى المؤتمر السادس في بيت لحم والنتائج محسومة ومعروفة.

قد عين محمد راتب غنيم أمينا ً لسر الحركية أيضا ً لوقت مقطوع ولأن النتائج واضحة عند تعيين جبريل رجوب عضو مركز السلام الشريك ليبيرز كنائبا ً لأمين السر .

كان تعيين محمد راتب غنيم أمينا ً لسر حركة فتح خطوة مرحلية لمجابهة التيار المعارض لفتح أوسلو ولفتح المتصهينين بما تبقى لدى هذا الرجل في قلوب بعض الكوادر التي كانت مازالت مغشوشة بدوره وبقيادته .

انقلاب واضح من التيار المتصهين على ما يسمو انفسهم " بالقيادة التاريخية لحرك فتح "

المبرر ان الأمن الصهيوني لم يسمح لمحمد راتب غنيم المفوض العالم للتعبئة والتنظيم سابقا ً وامين سر اللجنة المركزية لمؤتمر المتصهينين في بيت لحم بأن الأمن الصهيوني لم يسمح باقامته أكثر من ثلاث شهور وعندما تسلم السيد رجوب أمانة سر اللجنة المركزية كانت تحت مبرر الى ان تأتي موافقة الصهاينة على رقم وطني لأمين سر حركة فتح ؟؟!!!

لعب على المكشوف وبقايا نتائج الانقلاب لتقسيم وليمة حركة فتح ، هل هناك مانع من ان يمارس امين سر اللجنة المركزية لحركة فتح مهامه من خارج الوطن ؟ ام اصبح هذا السلوك عار في مفهوم مركزية التيار المتصهين ومركزية أبو العبس ؟ ، شيءم مريب ومخيف ويرعب من تبقى من الشرفاء الذين مازالوا يناضلون من داخل اطار التيار المتصهين مع احتفاظنا بقناعتنا من عدمه بوجودهم في هذا الخندق .

وباللغة العامية يعني ذلك انهم ( حلقوا ) لأبو ماهر غنيم ، بالاضافة الى الموقف القذر للنتيجة التي وصل اليها ابو ماهر غنيم ، لقد خرج بدون وداع وبدون تهليل ، وخرج بصمت ربما لأن ان ابو ماهر غنيم قد استوعب الدرس الآن ، ولكن ما فائدة استيعاب الدرس ؟ فالانقلاب قد حدث ووضعت بصماته الأخيرة ولأن محمد راتب غنيم لن يأخذ موافقة دايتون وموافقة الشين بيت .

خدعوا ابو ماهر غنيم كما خدعوا كثير من كوادر حركة فتح وكما قلت سابقا ً فتح قسمين ، من كَذّبوا ومن كٌذِب عليهم ، وأبو ماهر غنيم هل من صنف من كٌذبَ عليهم ام مارس غنيم دوره منذ اتفاقية أوسلو باصرار ووفاء لتيار أوسلو ، سيان كانت النتيجة او الاجابة فأبو ماهر غنيم الآن خرج ليقشر بصل في تونس بعد قرار محمود عباس بدمج كل مكاتب منظمة التحرير في تونس بمكتب واحد .

وكذلك بعد قرار عباس المنتظر بتسريح كل ضباط وكوادر جيش التحرير الفلسطيني خارج الوطن .

لم يعد لمحمد راتب غنيم مكتب في برج عاجي يمارس فيه بيروقراطيته المشهورة ويبعث موفديه الى الساحات لتخريب التنظيم ولتخريب العقول والكوادر ، لم يعد هناك مكتب لكي تنهض حركة فتح من غيبوبتها او من كبوتها او من ما حضر لها لؤدها .

السيد ابو ماهر غنيم

لقد اديت مهمتك على أكمل وجه فهاهي حركة فتح في الخارج لا اطر وهي عبارة عن كوادر وعناصر مشتتة ، هاهي حركة فتح في الخارج تسلم اطرها الهلامية من هم خارج حركة فتح والمشبوهين ، هاهي حركة فتح خارج الوطن تدخل تحت قلم محمود عباس لانهائها وانهاء دورها في الخارج في خطوة تخريبية كبرى لفصل فلسطينيي الخارج عن قضيتهم وعن وعائهم الجامع في خطوة لتطبيق ما يتلفظ به محمود عباس حل عادل لفلسطينيي الخارج .

ماذا نقول للسيد أبو ماهر غنيم ؟ نتحدث ونتكلم وبعنف من مصيبتنا ومن آلامنا فيما كنا نعتقد بأنهم هم الأوفياء لحركة التحرر وللشعب الفلسطيني وللكادر الحركي ، ولكن للآسف لم يبقى ذكرى أو تجربة او مستقبل في عمل مشترك معك يا سيد ابو ماهر غنيم ، فلقد حرقت سفنك بل هم حرقوها ولتذهب الى ما كنت عليه قبل انطلاقة الثورة ، هذا أقل حكم سيحكمه عليك كوادر حركة فتح والتجربة الحركية والتاريخ الحركي ، تلونت وتبدلت منذ ان صوت لاتفاقية أوسلو وكان صوتك هو المرجح ، تعاليت على الساحات والكوادر لأنك أنت القائد الرباني الذي لا يخدشك احد ولا يقرب من سيرتك احد ، وأتى اليوم ان تأخذ موقعك الحقيقي ، ولكن للأسف لم يـأتي ذلك بأيدي الشرفاء بل أتى على أيدي التيار المتصهين الذي سيطر على مركزية فتح الآن ، فهنيئا ً لك يا أبو ماهر غنيم أمانة سر حركة فتح للسيد جبريل رجوب وطاقم التنسيق الأمني ( وزغرتي يا ام العروس ) ولم يبقى لك يا ابو ماهر الا تقشير البصل هذا اذا قبلوا اعطاءك هذه المهمة !!


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق