الأحد، 1 نوفمبر 2009

الاعلام الدولي والعربي يهتم بتصريحات المبعوث الدولي حول واقع حقوق الانسان في «أشرف»

اهتمت وسائل الاعلام الدولية والعربية بتصريحات المبعوث الخاص للامم المتحدة في العراق بشأن مخاوفه حيال واقع حقوق الانسان في «أشرف». فقالت قناة «الرافدين» العراقية: أعرب الممثل الخاص للأمين العام في العراق عن قلقه المستمر إزاء الوضع الإنساني في مخيم أشرف، وأكد على التزام بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) طوال فترة هذه المرحلة الحرجة بمراقبة الوضع في المخيم بشكل يومي.

كما كتبت صحيفة «الزمان» العراقية تقول: « أكد الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق اد ملكيرت خلال لقائه مع ممثلي السلك الدبلوماسي في بغداد التزام بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق طوال هذه المرحلة الحرجة بمراقبة الوضع في المعسكر بشكل يومي...

وتشمل ولاية بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق تعزيز حقوق الانسان في العراق ويعمل مكتب حقوق الانسان التابع للبعثة على تقيييم الوضع في المخيم ومحيطه بشكل منتظم.كما تواصل الأمم المتحدة دعوتها لحماية سكان أشرف من الترحيل القسري أو الطرد أو العودة الى بلادهم بما يخالف مبدأ عدم الإعادة القسرية.

وأضافت «الزمان» قائلة: كان سكان أشرف قد طالبوا بعدم نقلهم الى مكان بديل، وعدوا خطوة من هذا النوع بمثابة كارثة انسانية لا يستفيد منها سوى النظام الايراني.

موقع الملف هو الآخر كتب يقول: الامم المتحدة تواصل دعوتها لحماية سكان أشرف من الترحيل القسري أو الطرد أو العودة الى بلادهم بما يخالف مبدأ عدم الاعادة القسرية.

وأما موقع اس او بي نيوز واير فقد كتب يقول: أعرب الممثل الخاص للأمين العام في العراق عن قلقه المستمر إزاء الوضع الإنساني في مخيم أشرف، وأكد على التزام بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) طوال فترة هذه المرحلة الحرجة بمراقبة الوضع في المخيم بشكل يومي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق